مستشفيات جامعية دولية تقرر علاج الحاملين سابقاً لبطاقة “راميد” بالمجان

0

زنقة 20 | الرباط

أكد البروفيسور عز الدين الإبراهيمي مدير مختبر البيوتكنولوجية الطبية بالرباط، وعضو مؤسسة الشيخ خليفة الدولية، أن المستشفى الجامعي الشيخ خليفة بالدارالبيضاء ، قرر علاج الحاملين لبطاقة “راميد” سابقاً و الذين تم تحويلهم إلى التغطية الصحية الإجبارية بالمجان.

وكتب الإبراهيمي على صفحته الفايسبوكية : “تنزيلا للمبادرة الملكية الهادفة لتعميم التغطية الصحية الإجبارية عن المرض لكل المغاربة… و بدون تمييز… ووفق نهج تضامني وتطوعي… بادرت المستشفيات الجامعية الدولية محمد السادس (بوسكورة) و الشيخ خليفة ( الدار البيضاء)… و قررت أن تستقبل و تعالج المرضى السابقين التابعين لنظام الرميد و الذين انخرطوا في النظام الجديد… و ذلك بدون استخلاص أي مقابل منهم… و وفق ما كانوا يستفيدون من قبل خلال زيارتهم للمستشفى العمومي… و ستتكلف مؤسسة الشيخ خليفة مشكورة بتحمل فاتورة الجزء الباقي على عاتق المريض بلعب دور “الثالث المؤدي”.

و أضاف : “بالدارجة… صحاب الرميد واللي عندهم البطاقة الجديدة… غادي يستافدو من خدمات الصبيطارات ديال محمد السادس ببوسكورة و الشيخ خليفة بالدارالبيضاء… بلا ما يخلصو والو… بحال ما كانو كيديرو من قبل في الصبيطارات ديال الدولة.”

وعبر البروفيسور إبراهيمي عن سعادته بانتمائه لمؤسسة الشيخ خليفة التي تعطي المثال اليوم لمؤسسة غير ربحية مواطنة ، داعيا مؤسسات أخرى إلى تعميم مبادرات من هذا القبيل في جميع أنحاء المغرب و من طرف جميع الفرقاء… في إطار مبادرة وطنية تضامنية ملموسة على أرض الواقع… تشمل برعايتها جميع المغاربة من طنجة إلى الكويرة… و أن لا تفرق بين فقراءه و أغنيائه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد