تقرير: ملك الأردن يلتقي تبون و يفتح معه ملف العلاقات بين الجزائر والمغرب

0

زنقة 20 | الرباط

قالت القناة الاسرائيلية inews24 الإسرائيلية ، أنه من المتوقع أن يفتح العاهل الأردني خلال المباحثات مع الرئيس الجزائري، ملف العلاقات بين الجارتين المغرب والجزائر

و أفاد بيان الرئاسة الجزائرية، اليوم السبت، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، شرع في زيارة تدوم يومين إلى الجزائر، بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون.

وقال البيان، “بدعوة من أخيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يشرع الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، في زيارة دولة إلى الجزائر، تدوم يومين، ابتداءً من السبت 03 ديسمبر 2022”.

ومن جانبه، كشف الديوان الملكي الأردني، اليوم السبت، تفاصيل زيارة الملك عبدالله الثاني لعدة بلدان عربية وأوروبية، وأعلن عن “مغادرة الملك عبد الله البلاد، في جولة تشمل مصر والجزائر وإيطاليا”.

وذكر بيان الديوان الملكي الأردني،، أنّ “الملك عبد الله يتوجه من القاهرة إلى الجزائر، حيث يبدأ زيارة دولة بدعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي يعقد معه مباحثات، كما يلتقي عدداً من كبار المسؤولين الجزائريين”.

ومن المتوقع أن يفتح العاهل الأردني خلال المباحثات مع الرئيس الجزائري، ملف العلاقات بين الجارتين المغرب والجزائر والنزاع القائم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد