غواتيمالا تفتح قنصلية بالداخلة ليرتفع عدد القنصليات في الصحراء المغربية إلى 29

0

زنقة 20 . علي التومي

اشرف لامين بنعمر والي جهة الداخلة، رفقة وزير الخارجية الغواتيمالي، ماريو بوكارو فلوريس، الى جانب السفير العام لدولة غواتيمالا على تدشين القنصلية الغواتيمالية بمدينة الداخلة.

وحضر هذا الإفتتاح لقنصلية غواتيمالا، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ومنتخبين ورؤساء مجالس منتخبة، وعدد من الشخصيات المدنية الفاعلة باقاليم جهة وادي الذهب.

و ياتي افتتاح غواتيمالا لقنصليتها في مدينة الداخلة في اطار الدعم الكتواصل لمخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، كحل وحيد للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

و جاء افتتاح القنصلية عقب بيان مشترك صدر عقب لقاء بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الغواتيمالي، ماريو بوكارو فلوريس.

وجددت غواتيمالا موقفها الواضح بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية»، معتبرة أن مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو الحل لهذا النزاع، وتعلن قرارها فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة «من أجل الاستفادة من الإمكانات الاقتصادية وانفتاح المدينة على باقي القارة الأفريقية.

وبانضمام غواتيملا تصبح الدولة رقم 29 التي فتحت قنصليات في الصحراء تتوزع ما بين مدينتي الداخلة (17 قنصلية) والعيون (12 قنصلية).

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد