النقابات التعليمية تعقد جولة الحسم مع بنموسى

0

زنقة 20 ا الرباط

يرتقب أن تلتقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى يوم الجمعة المقبل، من أجل الوقوف على آخر التوافقات بين الحكومة والنقابات حول مطالب رجال ونساء التعليم.

ومن المرتقب أن تحضر هذه النقابات الاجتماع الذي دعيت إليه، حيث سيكون الإجتماع الجولة الحاسمة لتحديد الملفات المطلبية والإتفاق عليها بين الحكومة والنقابات.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كانت قد اتفقت مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، في يناير الماضي، على إخراج النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية في يوليوز 2022، إلا أن ذلك لم يتم، بعد تسجيل بعض النقاط الخلافية.

يذكر أن التنسيق النقابي الخماسي المحاور لوزير التربية الوطنية يتشكل من الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الحرة للتعليم التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي، والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد