البرازيلي رافاييل كلاوس حكما لمباراة المغرب كندا

زنقة 20 . الرباط

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، البرازيلي رفائيل كلاوس، حكمًا رئيسيا لمباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الكندي في ختام مباريات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

يذكر أن المنتخب المغربي يحتل وصافة المجموعة السادسة بـرصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن المتصدر كرواتيا، بينما تتواجد بلجيكا في المركز الثالث بـ3 نقاط وكندا أخيرا بدون نقاط.

ويلتقي منتخبا المغرب و كندا في الرابعة مساءا بتوقيت الرباط بعد غد الخميس على ملعب الثمامة ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بالمجموعة السادسة بمونديال قطر 2022.

و يقترب المنتخب المغربي من تكرار إنجازه التاريخي الذي يعود لمونديال المكسيك 1986، بعدما كان أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للدور الثاني.

وبإمكان منتخب المغرب حسم تأهلهم للدور الثاني من المونديال، عبر عديد الخيارات في مباراته الثالثة أمام كندا.

ويكفي المنتخب المغربي، التعادل في آخر مباراة أمام كندا ليتأهل برصيد 5 نقاط، دون النظر لنتيجة مواجهة بلجيكا وكرواتيا في القمة المنتظرة بينهما.

كما أن المغرب سيتأهل حتى لو خسر من كندا بهدف واحد، شريطة أن تتعادل بلجيكا وكرواتيا؛ لأنه سيظل وصيفًا بـ4 نقاط، ومتقدما بفارق الأهداف على بلجيكا التي خسرت من الأسود بهدفين.

أما الانتصار فسينقل المنتخب المغربي متصدرًا للدور التالي بـ7 نقاط، شريطة أن تتعادل كرواتيا مع بلجيكا، أو تفوز بلجيكا، وفي حال انتصار المغرب وكرواتيا، فسيتم حسم الصدارة بفارق الأهداف بعدما تعادلا سلبيا في مواجهتهما.

وهناك سيناريو أخير وهو فوز كرواتيا على بلجيكا ما سيمنح المغرب بطاقة التأهل حتى لو خسر الأسود أمام كندا بأي نتيجة، حيث سيرتفع رصيد كرواتيا إلى 7 نقاط وخلفها المغرب بـ4 نقاط ثم بلجيكا وكندا بـ3 نقاط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد