أخنوش: حصيلة السنة الأولى تميزت بالواقعية في التصور سرعة في الإنجاز وفعالية الأداء

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن البرنامج الحكومي تضمن حزمة من الاجراءات تروم تثبيت مفهوم العدالة الإجتماعية كمقاربة تجعل المواطن المغربي في قلب السياسات و البرامج ومحورها الأساسي ، وتسعى إلى معالجة الفقر والهشاشة و تقليص الفوارق الإجتماعية و المجالية وتعزيز منسوب الكرامة.

و أكد أخنوش، اليوم الثلاثاء ، خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة ، أن حصيلة السنة الأولى للولاية الحكومية ترجمت التجاوب الفوري للحكومة مع مختلف التحديات الطارئة وفق منهجية أخذت بعين الاعتبار مبادئ الواقعية في التصور، و سرعة الإنجاز وفعالية الأداء.

رئيس الحكومة، قال أن التشبث القوي للحكومة بالتزاماتها الواردة في البرنامج الحكومي ، تعكسه التعبئة الجماعية لكل القطاعات الحكومية من أجل توفير الشروط الضرورية لإحلال سلم اجتماعي حقيقي عبر هيكلة نموذج حديث للحوار الإجتماعي وفق مقاربة تشاركية مع جميع الشركاء الأساسيين وضمان حكامته وتكامله الوظيفي فضلا عن الحرص على التقائيته مع مستلزمات تنزيل ركائز الدولة الاجتماعية خدمة للمصالح العليا للوطن والمواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد