قربلة بمجلس النواب وانسحاب فريق برلماني يوقف الجلسة العمومية

0

زنقة 20 ا الرباط

تسبب خلل في برمجة الأسئلة الشفوية المطروحة على القطاعات الحكومية بسبب حضور بعض الوزراء الموجهة لهم الأسئلة لنشاط ملكي اليوم الإثنين وغيابهم عن الجلسة في قربلة واندلاع نقاش قانوني بين فرق الأغلبية والمعارضة.

واحتجت فرق المعارضة عن عدم برمجة الأسئلة على وزراء حاضرين أو إعطاء الفرصة للوزير الناطق الرسمي للرد على الأسئلة، وهو ما أسفر عن إنسحاب فريق التقدم والإشتراكية من الجلسة إحتجاجا على عدم برمجة الأسئلة الخاصة به.

وقال رئيس الفريق التقدمي، أنه “طبقا لمقتضيات المادة 259 من النظام الداخلي وطريقة برمجة الأسئلة نتفاجئ بغياب قطاع وزارة الداخلية لأنشطة يؤطرها النظام الداخلي ونتفهم غياب السادة والوزراء، لكنه تم التواصل مع الفريق التقدمي من أجل برمجة سؤال في قطاع من القطاعات الحاضرة وتم اقتراح أسئلة رفضت الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، الإجابة عنها”.

ارتفاع النقاش وتشبث كل طرف برأيه دفع برئاسة الجلسة إلى توقيف الجلسة لـ5 دقائق من أجل التداول في شأن النقط الخلافية المتعلقة ببرمجة الأسئلة الشفوية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد