فرانس 24 : المغرب وجه ضربة قاسية لبلجيكا

زنقة20ا الرباط

وصفت قناة “فرنس24” انتصار المنتخب المغربي على نظيره بالبلجيكي، اليوم الأحد، بالضربة القاسية، مشيرة إلى أن “هذا الفوز يعتبر مهما جدا إذ أنه سيعبد أمامه الطريق للمرور إلى ثمن النهائي”.

وقال القناة الفرنسية أن “المنتخب المغربي حقق فوزا مثيرا 2-0 على بلجيكا في مقابلته الثانية بالمونديال، حيث وجه منتخب الأسود ضربة قاسية لنظيره البلجيكي عندما انتصر عليه في مقابلته الثانية بالمونديال بموجب دور المجموعات.

واعتبرت ذات القناة، أن هذه الهزيمة تعد هي الأولى للشياطين الحمر أمام منتخب أفريقي. وهذا الفوز منح للأسود حظوظا كبرى في التأهل لدور ثمن النهائي، لاسيما وأنه يتصدر مؤقتا اليوم المجموعة بأربعة نقاط بفارق نقطة واحدة عن بلجيكا وثلاث نقاط عن كرواتيا فيما تحتل كندا أسفل الترتيب”.

وسجل الهدف الأول البديل ولاعب وسط ميدان سمبدوريا الإيطالي عبد الحميد صابيري في الدقيقة 73 عن طريق ضربة خطأ، فيما كان الهدف الثاني من توقيع مهاجم تولوز الفرنسي زكريا أبو خلال في الوقت بدل الضائع.

وكانت آخر مقابلة جمعت بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، تلك التي جمعت بينهما في مونديال 1994، وخرج فيها المنتخب البلجيكي منتصرا بهدف لصفر، وكان المنتخب المغربي خلال هذه النسخة المذكورة من المسابقة قريبا من تحقيق الإنجاز الكبير الذي حققه حتى الآن في 1986 بتأهله للدور الثاني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد