منع الجماهير الإنجليزية من ارتداء ملابس الصليبيين في مباريات كأس العالم

0

زنقة 20 | وكالات

تقرر منع الجماهير من ارتداء ملابس الصليبيين في مباراة إنجلترا أمام الولايات المتحدة الأمريكية، المقرر إقامتها مساء اليوم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

وتم إبلاغ المشجعين الذين كانوا يحملون سيوفا بلاستيكية ودروعا عليها صليب القديس جورج بأنهم لن يُسمح لهم بدخول استاد البيت في الخور شمال الدوحة، الذي يستضيف المباراة، وفقا لصحيفة تايمز البريطانية، اليوم.

و نقلت الصحيفة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قوله “الأزياء الصليبية في السياق العربي يمكن أن تكون مسيئة للمسلمين”.

من جانبها، نصحت مجموعة “كيك إت أوت” البريطانية، المناهضة للتمييز، المشجعين بعدم ارتداء أزياء تنكرية تمثل الفرسان أو الصليبيين، مما يذكر بالحروب الدينية التي شنها المسيحيون ضد المسلمين في العصور الوسطى.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن متحدثة باسم المجموعة “ننصح الجماهير الذين يحضرون مباريات كأس العالم لكرة القدم بأن بعض الملابس، مثل الأزياء التنكرية التي تمثل الفرسان أو الصليبيين، ربما لا تكون موضع ترحيب في قطر ودول إسلامية أخرى”.

و أضافت المتحدثة “أشارت نصائح السفر الصادرة عن وزارة الخارجية البريطانية قبل البطولة إلى أنه يجب على المشجعين التعرف على العادات المحلية، ونحن نشجع الجماهير على اتباع هذا النهج”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد