الوزيرة الإسبانية تروخيو لـRue20: على إسبانيا أن تفخر بالحكم الذاتي في الصحراء المغربية

0

زنقة 20 | الرباط

قالت الوزيرة الإسبانية السابقة “ماريا تروخيو” ، أن إسبانيا عليها أن تفتخر بمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

و ذكرت تروخيو في تصريح لموقع Rue20 النسخة الإسبانية على هامش مشاركتها في مؤتمر دولي حول العلاقات المغربية الإسبانية بجامعة محمد الخامس بالرباط أن بلادها :”يجب أن تشعر بالفخر لأن المغرب يسعى إلى الحكم الذاتي في الصحراء”.

تروخيو، شددت على أن العلاقات بين البلدين عرفت في الآونة الاخيرة لكثير من التقلبات والمد والجزر.

واعتبرت أن الأزمة الأخيرة التي اندلعت بين البلدين، نتجت عن القرار الخاطئ الذي اتخذته حكومة إسبانيا بقبول زعيم جبهة البوليساريو.

لكن لحسن الحظ ، تضيف تروخيو ، تم طي الخلاف بعد عام مع تغيير موقف حكومة إسبانيا بشأن خطة الحكم الذاتي للصحراء ، معربة عن أملها في أن تكون هذه هي الأزمة الأخيرة بين البلدين الجارين.

وحول قضية الصحراء المغربية ، شددت تروخيو على أن ” القرار الإسباني بدعم الوحدة الترابية للمملكة جاء متأخرا لكنه في النهاية أدى إلى الاعتراف بالجهود الجادة والمصداقية التي بذلها المغرب عندما قدم خطته للحكم الذاتي للصحراء في عام 2007″.

 

و قالت أن “إسبانيا يجب أن تشعر بالفخر لأن المغرب يسعى للحصول على حكم ذاتي لمنطقة الصحراء دون النظر إلى الحكم الذاتي الإسباني”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد