العثور على ورشة لصناعة الأسلحة بتازة بعد أسبوعين من تفكيك مصنع سري واعتقال 10 أشخاص

0

زنقة 20 ا الرباط

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمدينة تازة، من ضبط ورشة لتصنيع وتعديل الأسلحة النارية والاتجار بها بمنطقة كلدمان بإقليم تازة.

وتمكنت عناصر الدرك من اقتحام الورشة التي يديرها شخص بمنزله الكائن بالمنطقة سالفة الذكر، وحجز بعض الأسلحة النارية محلية الصنع وكل الأدوات المستعملة في صنعها وتحديثها.

وتمكن المشتبه فيه من الفرار والاختفاء عن الأنظار في مكان مجهول، قبل أن يتقدم طواعية إلى المركز القضائي للدرك الملكي المذكور بعد تضييق الخناق عليه من طرف المصالح الأمنية المختصة.

يأتي هذا بعد أسبوعين من تمكن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف عشرة أشخاص، ثلاثة منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في إعداد وصناعة أسلحة نارية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن جندت لتنفيذ هذه العملية الأمنية المنجزة بعدة مناطق جبلية بضواحي مدينة تازة، 153 موظفا للشرطة، من بينهم عمداء وضباط للشرطة القضائية وعناصر للتدخل ومشرفون على الكلاب المدربة للشرطة، كما تم تسخير 34 مركبة للشرطة للقيام بعمليات التدخل.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم أسفرت عن حجز عشر بندقيات نارية، وثلاث ماسورات، و137 خرطوشة من الذخيرة الحية، وعشر خرطوشات فارغة، علاوة على مجموعة من المعدات والمواد التي تدخل في تركيب وصناعة البنادق.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه، وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن أعضاء هذه الشبكة الإجرامية يشتبه في إعدادهم وتركيبهم لبنادق نارية بطرق غير مشروعة، وترويجها لأشخاص من بينهم مروجون للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة للأشخاص الموقوفين بالشبكات الإجرامية، وكذا توقيف جميع المتورطين في هذه القضية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد