جنوب أفريقيا تصدم النظام العسكري الجزائري وترفض إنضمامه لمجموعة بريكس

0

زنقة 20. الرباط

وجهت جنوب أفريقيا ضربة قاصمة للنظام العسكري الجزائري، الذي كان يتوهم بأن بريتوريا تكن له كل الحب والغرام، برفض طلب إنضمامه لتجمع “بريكس” الذي يضم كل من البرازيل، روسيا، الهند، الصين و جنوب إفريقيا.

ويبدو أن النظام العسكري الجزائري لم يستوعب بعد، أن جيرانه أولى بالتكتل معهم، بينما جنوب أفريقيا البعيدة كل البعد عنه، لن تفيده في شيء، بل وكشفت عن الوجه الحقيقي لهذه الدولة البعيدة جغرافياً وثقافياً و لغوياً وإقتصادياً عن بلدٍ تائه فاقد للبوصلة.

ورفضت كل من الهند و البرازيل و جنوب افريقيا طلب انضمام دولة الجزائر الى مجموعة ” بريكس”، حيث لا يتعدى الناتج الداخلي الإجمالي للجزائر 120 مليار دولار، فيما أقرب ناتج خام لعضو في البريكي يقارب 420 مليار دولار.

وكانت الجزائر قد تقدمت بطلب رسمي للانضمام على مجموعة بريكس، وبحسب ما أكدته المبعوثة الخاصة لوزارة الخارجية المكلفة بالشراكات الكبرى، ليلى زروقي، إن دولتان فقط تساندان انضمام الجزائر لهذه المجموعة ، الامر يتعلق بروسيا و الصين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد