رئيس الفريق التجمعي لـRue20: مشروع قانون المالية واقعي والحكومة ملتزمة بالإصلاح

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد محمد غيات رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن ” الفريق التجمعي رفقة فرق الإغلبية البرلمانية صوت بالإيجاب على مشروع قانون المالية لسنة 2023، وذلك لأنه مشروع واقعي وكل الفرضيات التي وضعتها الحكومة هي فرضيات واقعية”.

وأضاف غيات في تصريح لموقع Rue20، على هامش جلسة التصويت على قانون المالية، اليوم الجمعة، أن “الحكومة وجهت مجهود مالي كبير لدعم القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين وللأسر المغربية”، مشيرا إلى أن “الحكومة ملتزمة بمواصلة الإصلاح وتنزيل كافة المشاريع التنموية والإصلاحية بالمملكة”.

وأوضح غيات، أن “الحكومة تقوم بإصلاح منظموة الصحة والتعليم وكذلك الدعم الإستثمار في المغرب”، مؤكدة أن “الحكومة تطمح إلى تشجيع الإستثمار وجعل ثلثين منه من القطاع الخاص وثلث في القطاع العام، وهذا كله يتم تطبيقه عبر منظومة قانونية متكاملة”.

يذكر أن مجلس النواب صادق اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، بالأغلبية، على مشروع قانون المالية لسنة 2023 برمته، وذلك خلال جلسة عمومية ترأسها رئيس المجلس، راشيد الطالبي العلمي.

وحظي مشروع قانون المالية للسنة المقبلة بموافقة 175 نائبا، في حين عارضه 66 نائبا، وامتنع نائبان عن التصويت.

وتم خلال هذه الجلسة تقديم مداخلات لممثلي مختلف الهيئات السياسية بشأن الميزانيات الفرعية لمختلف القطاعات الحكومية، كما تم التصويت على الجزء الثاني لمشروع قانون المالية، حيث صوت لصالحه 175 نائبا، فيما عارضه نائب واحد وامتنع 67 نائبا عن التصويت.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد