إسرائيل تعلن فتح مكتب إتصال في قطر وخط جوي مباشر لنقل المشجعين لكأس العالم

زنقة 20 | الرباط

أفاد موقع “i24NEWS”، بأن “إسرائيل وقطر توصلتا إلى اتفاق لفتح مكتب دبلوماسي موقت في الدوحة خلال مباريات كأس العالم 2022″، مبيناً أنّ التوقيع عليه رسمياً سيجري خلال الأيام المقبلة.

وبموجب الاتفاق المرتقب، سيكون مسؤولون من وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي فعلياً في قطر لتقديم خدمات قنصلية للإسرائيليين الذين سيزورون الدولة الخليجية لحضور مباريات كأس العالم.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت، في 7 سبتمبر، وجود اتصالات مباشرة بين الاحتلال الإسرائيلي وقطر لإقامة مكتب قنصلي لـ”تقديم المساعدة إلى الإسرائيليين الذين يريدون حضور كأس العالم المرتقب في قطر”.

ومن المرجح أن يحضر آلاف الإسرائيليين من مشجعي كرة القدم الحدث الدولي في قطر، الذي سيقام في الفترة الممتدة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

ووفقاً لقواعد الفيفا، القطريون ملزمين الموافقة على دخول أي إسرائيلي يقدّم تأشيرة لحضور المباريات، “لكنهم ذهبوا أبعد من ذلك، وألغوا الحاجة إلى هذا الإجراء”، وفق ما نقلت القناة الإسرائيلية الرسمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد