لقجع : شعار قانون المالية “كرامة عدالة تنافسية”

زنقة 20 ا الرباط

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، أن شعار فلسفة مشروع قانون المالية يتلخص في “كرامة عدالة تنافسية”.

و أضاف لقجع، خلال رد الحكومة على تدخلات الفرق البرلمانية في الجلسة العمومية التي عقدت اليوم الخميس والتي خصصت لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية، أن الكرامة تلخص البعد الإجتماعي للمشروع في مقدمته الحماية الاجتماعية.

و ذكر أن مشروع القانون يضم جوانب أخرى في هذا الباب تتعلق بحماية القدرة الشرائية للمواطنين في هذه الظروف العالمية الصعبة ، و تحسين الدخل لفئات عديدة و جهود التشغيل و السكن و الصحة والتعليم.

و أشار لقجع، إلى أن كل هذه الجهود طغت على مشروع قانون المالية ، لتؤكد أن كرامة المواطن احتلت فيه موقعا مركزيا جريا وراء مع عودنا عليه الملك محمد السادس من كون كرامة المواطن جوهر أي سياسة عمومية.

و قال المسؤول الحكومي، أن مشروع قانون المالية عمل على ضمان المساهمة المتوازنة لكافة فئات المجتمع في المجهود الجماعي لإنجاز هذا التحول في إطار التكافئ والتكافل دون تسييد مصالح فئة على حساب فئة أخرى، وهذا ما يكشفه الجانب الجبائي يضيف لقجع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد