لقجع: الحكومة ملتزمة بالعدالة الضريبية في مشروع قانون المالية دون تسييد مصالح فئة على حساب أخرى

زنقة 20 ا الرباط

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، أن شعار فلسفة مشروع قانون المالية يتلخص في “كرامة عدالة تنافسية”.

و أضاف لقجع، خلال رد الحكومة على تدخلات الفرق البرلمانية في الجلسة العمومية التي عقدت اليوم الخميس والتي خصصت لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية، أن لا كرامة بدون عدالة.

و أوضح لقجع، أن مشروع قانون المالية عمل على ضمان المساهمة المتوازنة لكافة فئات المجتمع في المجهود الجماعي لإنجاز هذا التحول في إطار التكافئ و التكافل دون تسييد مصالح فئة على حساب فئة أخرى.

و ذكر لقجع، أن هذا ما يكشفه الجانب الجبائي في هذا المشروع ، مشيرا الى انه تم الالتزام التام بمقتضيات قانون الإطار الذي صادق عليه البرلمان بعد مناظرتين جبائيتين حضرت فيها آراء كل أطياف المجتمع.

و أكد ذات المتحدث ، أن الحكومة رغم ثقل الالتزامات لم تلجأ إلى مقاربة استثنائية بل آثرت الابداع لتحقيق التوازن من داخل الالتزامات المتوافق عليها من طرف كافة الفاعلين و المجسدة في القانون الاطار، بما يضمن تحقيق العدالة قبل تحقيق هاجس الموارد الضرروية.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    قصاصات من الكذب و البهتان و التغليط و قلب الحقاءق، حكومة التفقير و التهجير و الحرمان و التجويع، شركات المحروقات لم تساهم بسنت واحد كضريبة إضافية تضامنية على أرباحها الفاحشة التي حققتها على حساب قوت و كرامة عيش المواطن المغربي و الطبقة العاملة تخفضون لها الضريبة ب25 درهم رغم أنها تتحمل كل شيء من تعليم وصحة ،و تطمعون في حرمانها من بوطاكاز في الشهر
    تبا لكم و لسياساتكم الظالمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد