رئيس فريق الإستقلال: حكومة أخنوش إجتهدت ووضعت حلولاً لإصلاح قطاع الصحة ورفع قيمة الإستثمار العمومي

0

زنقة20ا الرباط

نوه نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال، بمجلس النواب، بالمجهود الحكومي المتمثل في الرفع من قيمة الإستثمار إلى 300 مليار درهم في مشروع قانون مالية 2023 في ظل الأزمة العالمية والتحديات الإقتصادية.

وأكد مضيان، في كلمة له باسم فريق الوحدة والتعادلية، خلال جلسة عمومية لتقديم التقرير والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون مالية 2023، اليوم الخميس، أن “حكومة أخنوش تبتكر وتجتهد واقترحت مجموعة من الحلول لعدد من الإشكاليات لدعم ميزانية الدولة في قانون المالية”، مشيرا إلى أن ” الحكومة تقوم بمجهودات على المستوى الإجتماعي وخصوصا على المستوى الصحي حيث خصصت ميزانية إضافية 69 مليار درهم للنهوض بالقطاع”.

وأضاف مضيان، أن “الحكومة تسعى لوضع التوازن الإجتماعي عبر تكريس الدولة الإجتماعية وهذا اختيار وثورة إجتماعية للمملكة للنهوض بأوضاع المواطنين”.

واعتبر رئيس الفريق، أن “الحكومة تحرص على تكريس البعد الإجتماعي في كل تجلياته وهو ما تمثل في وضع عدد من الميزانيات الفرعية بقانون المالية 2023 وفي جميع المستويات”.

وشدد مضيان، أن “مشروع قانون مالية 2023 هو قانون للأمل والتفائل ومواصلة الإصلاحات الكبرى الواردة في البرنامج الحكومي والخطب الملكية ونحن مسؤولون جميعا في الإنخراط بتحقيق هذه الإصلاحات”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد