الأمن المغربي يساعد قطر في إجراء مسح أمني للمواد الكيميائية والمشعة داخل ملاعب كأس العالم

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت وزارة الدفاع القطرية أنها بدأت الاربعاء بإجراء مسح أمني للمواد الكيميائية والمشعة في ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم “فيفا قطر 2022″، وذلك في إطار استعداداتها لتأمين البطولة.

وقالت الوزارة في بيان على حسابها الرسمي في (تويتر) إن وحدة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل التابعة للوزارة قامت بإجراء المسح الأمني للمواد الكيميائية والمشعة على ملعبي الجنوب في مدينة الوكرة جنوبا، وأحمد بن علي في العاصمة الدوحة.

وأضاف البيان أن المسح الأمني جرى بالتعاون مع اللجنة الأمنية لبطولة كأس العالم والقوات “الشقيقة والصديقة”، وأنه تضمن استخدام أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة لتأكيد خلو الملاعب من أي مواد كيميائية مشيرا إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن استعدادات وزارة الدفاع لتأمين بطولة كأس العالم. وتستضيف قطر البطولة على ثمانية ملاعب مونديالية تضم إلى جانب ملعبي الجنوب وأحمد بن علي، ملاعب خليفة الدولي، والبيت، والمدينة التعليمية، والثمامة، و974، ولوسيل أكبر ملاعب البطولة.

وبالتزامن مع هذا الإجراء، أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي تدشين وحدة تحليل ترددات الإشعاع غير المؤين في قطر.

وأوضحت الوزارة اليوم في بيان لها أمس على موقعها الإلكتروني، أن هذه الوحدة تأتي لرصد وتحليل البيانات لمستويات الأشعة غير المؤينة من خلال المحطات الثابتة البالغ عددها 60 محطة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى أجهزة كشف متنقلة تعمل بشكل مستمر وآني على مدار الساعة.

وكانت قطر والمغرب وقعتا على إعلان مشترك يقضي بتعزيز التعاون الأمني، عبر تأمين كأس العالم قطر 2022، الجاري في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر من السنة الحالية.

ويهدف الإعلان إلى تعزيز التّعاون الأمني بين المغرب وقطر، وتنفيذ كافة الخطط الرامية لضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوماً فضلاً عن الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.

وكان وفد أمني مغربي قد زار قطر نهاية شهر ماي الماضي ووقف على المنشآت والملاعب التي ستستضيف البطولة العالمية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد