رئيس مجلس النواب يشدد المراقبة على غياب البرلمانيين

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي اليوم الخميس، أنه شرع في تسجيل حضور النواب البرلمانيين.

و قال الطالبي العلمي، خلال ترأسه جلسة الدراسة و التصويت على مشروع قانون المالية، أن غياب البرلمانيين سيحتسب ابتداء من اليوم.

و دعا الطالبي العلمي، النواب البرلمانيين إلى استعمال بطاقة الحضور لتسهيل مأمورية المراقبة.

و أول أمس الثلاثاء ، عقدت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اجتماعـا خصص لدراسة ومناقشة الميزانية الفرعية لمجلس النواب ومجلس المستشارين ، برسم السنة المالية 2022.

و ذكر رئيس مجلس النواب، بالسياق العام المرتبط بالتحضير لهذه الميزانية، حيث انكب المجلس بكل مكوناته السياسية على دراسة الموضوعين اللذين ركز عليهما الخطاب الملكي السامي، والمتعلقين بإشكالية الماء وتحقيق نقلة نوعية في مجال النهوض بالاستثمار.

كما أشار إلى الحصيلة الإيجابية لمجلس النواب خلال سنة 2022، وكذا المجهودات التي قام بها المجلس بجميع مكوناته، وبنجاح الإدارة في التحضير للدخول البرلماني الحالي.

كما ذكر بعمل المجلس في إطار العمل التشريعي، والمراقبة البرلمانية وتقييم السياسات العمومية و التعاون والتفاعل الإيجابي المثمر مع المؤسسات الدستورية والهيئات الحكامة، بالإضافة إلى عمل المركز البرلماني للأبحاث والدراسات.

أما بخصوص الديبلوماسية البرلمانية فقد أفاد الرئيس أنها عرفت نشاطا مضطردا، وطفرة نوعية. وحضور متميز داخل المحافل البرلمانية الدولية.

وفيما يتعلق بتعزيز التواصل البرلماني وتسريع التحول الرقمي والبرلمان الالكتروني، أوضح الرئيس أن المجلس واصل تنفيذ الأوراش والبرامج المهيكلة لتدبير الموارد البشرية، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة موظفات وموظفي مجلس النواب ، مضيفا أن هذا الورش هو من أهم الأوراش الكبرى المقترحة في برنامج مشروع ميزانية2023.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد