وهبي يحدث قربلة بجنيف ويخاطب المحامين: “امشيو اعاودو لمخهم كلشي غادي ندوزو”

0

زنقة 20 | الرباط

اندلعت عشية اليوم بمجلس حقوق الإنسان بجنيف مشادات كلامية بين أحد المحامين المغاربة ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، قبل انطلاق انطلاق اجتماع فريق العمل المعني بالاستعراض الدوري الشامل التابع للمجلس الأممي.

وحسب مقطع فيديو للمحامي “لحبيب بنشيخ محمد” عن هيئة المحامين بالخميسات الذي كان مشاركا في أشغال الدورة، قال  إن “الوزير وهبي صرح في المقهى المتواجد بمجلس حقوق الإنسان لفعاليات حقوقية ومدنية مغربية قبل انطلاق أشغال الدورة بخصوص مسودة مهنة المحاماة قائلا “المحامين امشو اعاودو لمخهم كلشي غدي ندوزو”. وهو ما آثار حفيظة المحامي المذكور الذي دخل في مشادات كلامية أمام أنظار الوفود الدولية المشاركة في الدورة.

وقال المحامي لحبيب بنشيخ، إن “الوزير وهبي مرر مغالطات للحاضرين حين صرح لهم أن 95 في المائة من المحامين يتهربون من أداء ضرائبهم وهي مغالطات خطيرة مررها الوزير بمقر مجلس حقوق الإنسان بجنيف، الأمر الذي استفزني وقمت بالدخول معه في مشادات كلامية”.

يذكر أن وزير العدل قدم اليوم الثلاثاء 08 نونبر 2022؛ أمام أعضاء فريق العمل المعني بالاستعراض الدوري الشامل التابع لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، التقرير الوطني للمملكة المغربية برسم الجولة الرابعة للاستعراض الدوري الشامل. حول حقوق الإنسان بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد