فيديو . بنكيران : هناك مغاربة يليق بهم السكن الصفيحي رغم أنه يدفع الشباب للإرهاب

زنقة 20 . الرباط

في تصريح غريب اعتبر رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” أنه زار يوماً عائلة تقطن في “براكة” و شعر آنذاك بخطر السكن في دور الصفيح مضيفاً بالقول “وجدت عائلة تقطن في 16 متر وكانت الليلة ماطرة إضافة إلى الظلام الذي يعم المكان الذي يضم عجوزين وكأن المكان مناسب لهما”.

وأضاف رئيس الحكومة في كلمة له بـ”المنتدى الوزاري الافريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية” أنه بالإضافة للعجوزين “وجدت شاباً ، جميل وقوي البنية وتساءلت عن مصير هذا الشاب خاصة وأنه يقيم في مسكن غير لائق ومأكله غير جيد وليست لديه الإمكانيات كي يلبس مثل أقرانه، وبالتالي سيكون منفتحا على جميع الاحتمالات للكسب السريع، كالمخدرات والجريمة والتهريب، ولكن كذلك كالإرهاب الذي يزاوج بين المصالح المادية وبين تمنيات بالذهاب بسرعة للجنة قبل الأوان”.

http://www.youtube.com/watch?v=MqoOd94nEcQ

بنكيران ربط في كلامه بين انتشار دور الصفيح في مجموعة من مدن المملكة والإرهاب وهو الأمر الذي نبه إليه الكثيرون قبل كلام رئيس الحكومة الذي طالبته مجموعة من الجمعيات بمحاربة السكن العشوائي عوض البكاء والشكوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد