رئيس جهة الداخلة لـRue20: أوراش الصحراء تحظى بعناية الملك وخطاب المسيرة رسالة للداخل والخارج

0

زنقة 20 ا علي التومي

ثمن ينجا الخطاط رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، مضامين خطاب الملك محمد السادس بمناسبة إحتفال الشعب المغربي بالذكرى السابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء التي قادها الراحل الملك الحسن الثاني.

وقال الخطاط في تصريح خاص لموقع Ru20، مباشرة بعد الخطاب الملكي، يوم أمس، إن “جلالة الملك محمد السادس قد أعطى وبالأرقام ما وصلت إليه تنمية أقاليم جنوب البلاد عبر ترسانة الأوراش التي جاء بها النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، مشيرا إلى أن “خطاب عاهل البلاد، كان خطابا كافيا وشافيا بما لايدع مجالا للشك”.

وأضاف الخطاط،  أن كل “هذه النتائج الإيجابية بالأقليم الجنوبية لم تأتي لولا تبصر وحكمة ومواكبة ملك البلاد وتتبعه أول بأول لكل مشروع تنموي واعد، من شأنه أن يحقق إقلاعا تنمويا بهذه الربوع التي تحولت في ظرف قياسي إلى قطب وطني وقاري وإقليمي يحتذى به دوليا”.

رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، نوه في ذات التصريح لموقع Rue20، من جديد بـ”الدور الطلائعي الذي لعبه ملك البلاد في النهوض بقطاع الإستثمار على مستوى عال بين المملكة ونيجريا خاصة فيما يتعلق بأنبوب الغاز الذي سيربط البلدين، في قادم الأيام ولما سيعود به من النفع على الوطن من طنجة إلى لغويرة، مشددا على “أنها رسالة واضحة للعالم بأن المغرب بات أرضا خصبة لكل أنواع الإستثمار وقوة إقتصادية بشمال إفريقيا”.

وأشاد ينجا الخطاط، بـ”إشادة خطاب الملك بالمستوى المتقدم لسير تنزيل الأوراش المرتبطة بالنموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية، بما في ذلك مواكبة المجالس المنتخبة بجهات الصحراء المغربية الثلاث، لتحقيق نتائج إيجابية في ذات الإطار، آملا أن يكون مجلسه قد ساهم بدوره المنوط به في تنفيذ تعليمات قائد البلاد خاصة فيما يتعلق بمشاريع النموذج التنموي الجديد لأقاليم جنوب المملكة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد