السفير الأمريكي الجديد بالرباط: أنا فرحان بزاف باش نجي المغرب نبي عندنا معاه شراكة إستراتيجية

0

زنقة20ا الرباط

أعلنت سفارة  الولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة الرباط، عبر صفحتها بتويتر، عن قرب التحاق السفير الأمريكي الجديد بالمغرب، بونييت تالوار، وذلك بعد أن أدى اليمين بمقر الخارجية الأمريكية.

وفي شريط فيديو وجه السفير الجديد، تحية للشعب المغربي بالدارجة المغربية قائلا: “السلام عليكم كدايرين لاباس.. أنا سميتي بونيت تالوار.. أنا فرحان بزاف باش نجي المغرب إن شاء الله”، مضيفا “قريبا جدا سيكون لي الشرف أن أخدم كسفير للولايات المتحدة الأمريكية في المملكة المغربية”.

وقال السفير بونيت تالوار، إن “صداقة أمريكا مع المغرب بدأت في الأيام الأولى لبلدنا عندما أصبح المغرب أول بلد يعترف باستقلال أمريكا وأنا أتطلع إلى الإستناد لهذا الإرث”.

وأضاف السفير الأمريكي، أنه “منذ ما يقارب ثلاثة عقود كنت مستشارا مقربا للرئيس بايدن في مناصب بمجلس الشيوخ الأمريكي والبيت الأبيض ووزارة الخارجية، ولقد عملت جنبا إلى جنب مع صديقي المقرب وزير الخارجية أنطوني بلينكين الذي أخبرني عن زيارته الممتازة للمغرب في وقت سابق من هذا العام”.

وأوضح السفير الأمريكي الجديد، أن “الرئيس بايدن والوزير بلينكين يعطيان قيمة كبيرة للعلاقة الإستراتيجية مع المغرب ويعيطيان الأولوية للتنسيق الوثيق مع جلالة الملك محمد السادس حول العديد من القضايا المهمة؛ لهذا السبب طلبوا مني تولي هذه المهمة الحاسمة في الرباط”.

وأكد السفير، أن “المغرب رائد إقليمي وأنا أتطلع إلى تعميق جميع أبعاد شراكتنا حتى نتمكن من العمل معا من أجل النهوض بالسلام والإزدهار والأمن وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات العالمية المهمة؛ مثل التغيرات المناخية، وسأعطي الأولوية لتوطيد العالاقات بين شعبينا لأن هذه هي أفضل طريقة لضمان استمرار صداقتنا وازدهارها لفترة طويلة في المستقبل”.

وختم السفير الأمريكي المعين بالمغرب كلمته بعبارة “نشوفكم عما قريب إن شاء الله”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد