لفتيت يستنفر الولاة والعمال حول الإستثمار والتعمير وعُمال الدارالبيضاء مستاؤون من عرقلة بنعلي للإستثمار

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر خاصة لمنبر Rue20 أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، إستنفر كافة وُلاة و عُمّال الجهات بالمملكة، لعقد إجتماع موسع حول الميثاق الجديد للإستثمار وضرورة إنخراطهم الإيجابي في تنزيله تماشياً مع الدعوة الملكية بضرورة إنخراط الجميع لإنجاح هذا الورش الذي نجحت حكومة أخنوش في إخراجه بحرفية عالية.

مصادر الجريدة، شددت على أن وزارة الداخلية بحكم إشرافها المباشر على سياسة المدينة والوكالات الحضرية، ستباشر إتخاذ قرارات كبرى على مستوى التنسيق السلس مع وزارة السكنى والتعمير، بعدما تقاطرت المئات من الشكايات بخصوص عرقلة الإستثمار في قطاعي التعمير والإسكان بعدد من المدن الكبرى ورفض مشاريع عدة بجرة قلم مسؤولي الوكالات الحضرية.

مصادرنا أضافت بأن المشروع الحكومي القاضي بدعم الدولة للمواطنين لإقتناء العقار، هو من بين الأسباب أيضاً في تحرك وزارة الداخلية لتحسيس رؤساء الوكالات الحضرية و الولاة و العمال بضرورة الإنخراط الإيجابي لإنجاح هذا الورش.

إلى ذلك، لازال عمال مقاطعات مدينة الدارالبيضاء مستاؤون من العامل مدير الوكالة الحضرية توفيق بنعلي، بعدما أضحت غالبية المشاريع العقارية بالمدينة متوقفة بسببه.

مصادرنا، شددت على أن عمال عمالات الدارالبيضاء، وصلوا لحد التهديد بتقديم شكاوي بتوفيق بنعلي، لدى وزارة الداخلية، بسبب عرقلته عشرات المشاريع الكبرى التي كانت ستحرك عجلة التنمية بالمدينة بعد جائحة كورونا و تضخ مليارات السنتيمات في خزينة الدولة وتوفر ألاف فرص الشغل.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    بالفعل دور وزارة الداخلية و اداراتها الترابية محوري و أساسي في تنزيل الرؤية الملكية الهادفة إلى الدفع بعجلة الاستثمار بكل مكوناته العمرانية و التجارية و الصناعية و الفلاحية و الخدماتية، المسؤولين الترابيين و الأطر الكفأة لهذه الوزارة يشتغلون بعيدا عن اي مؤثرات سياسوية التي تقف احيانا كحاجز أمام المشاريع الاستثمارية و التنموية.
    على الجميع التعبءة من أجل تنزيل الرؤية التنموية الملكية السامية خدمة الوطن و للمواطن في إطار من العدالة المجالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد