السلطات الجزائرية تمنع وكالة الأنباء الفرنسية AFP من محاورة بوريطة داخل مقر إقامته (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن  “السلطات الجزائرية منعت صحافيين دوليين ومنهم تابعين لوكالة الانباء الفرنسية AFP من إجراء حوارت صحفية معي داخل الفندق الذي يقيم به الوفد المغربي”.

وأضاف بوريطة أنه “للأسف هذه الأمور ضمن أمور أخرى مورست في القمة ولعل أبرزها خريطة المغرب التي حرفت”، مشيرا إلى أن “الإجتماع هو اجتماع للقمة العربية تحكمه قواعد وبروتوكولات وليس اجتماع دولة ومن له أجندة وطنية عليه القيام بمناسبة وطنية ويفعل به مايشاء”.

وقال بوريطة “مايؤلمني هو تغييب الصحافيين المغاربة عن القمة عمدا مقابل تواجد صحفيين جميع الدول المشاركة بسبب عدم منحهم التأشيرات وهو اضطر الوفد المغربي لأخذ الصور بنفسه”.

يذكر أنه انطلقت اليوم الأربعاء الجلسة الختامية التشاورية للقمة العربية المقامة في الجزائر، بحضور عدد من القادة العربية، في حين اعتذر ثمانية آخرون وأوفدوا مسؤولين آخرين للنيابة عنهم في القمة المثيرة للجدل.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت صدامات بين المغرب والجزائر على خلفية عدد من الملفات الخلافية القائمة بينهما، فيما اعتذر العاهل المغربي محمد السادس عن الحضور في اللحظات الأخيرة وناب عنه وزير الخارجية ناصر بوريطة لأسباب إقليمية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد