صفقة النفايات تثير ضجة بتطوان و حديث عن ضغوطات لتمريرها إلى شخصية نافذة

زنقة 20 ا تطوان

علم موقع Rue20، أن مخاوف كبيرة تسود بمدينة تطوان بعد الحديث عن وجود “ضغوطات” لـ”تمرير” صفقة تدبير قطاع النظافة لشركة تابعة لإحدى أعيان المنطقة قدرت بحوالي 11 مليار سنتيم.

وأكدت مصادر، أن جماعة تطوان قررت إلغاء فوز شركة “ميكومار” بصفقة تدبير قطاع النظافة  بعد طرح هذه الأخيرة لمبالغ مالية خيالية تفوق ميزانية المجلس، فيما تتجه إحدى الشركات إلى نيل صفقة النظافة بالجماعة، بمبلغ يصل إلى حوالي 11 مليار سنتيم.

وقالت الجماعة، في بلاغ لها، إن نتائج الفحص والدراسة لملف الصفقة الذي تقدمت به شركة “ميكومار”، أظهرت أن العروض المالية، تتجاوز القدرات المالية للجماعة والاعتمادات المبرمجة في الميزانية مضيفا أن القرار مرده أيضا إلى عدم تطابق العرض المالي مع العرض التقني.

ووفق ذات المصادر، فقد قام المجلس الجماعي أمس الإثنين بتأجيل دراسة مشروع اتفاقية التدبير المفوض لمرفق تدبير النفايات المنزلية و المشابهة لها بمدينة تطوان و المصادقة عليه الى جلسة لاحقة.

وأرجع نائب رئيس جماعة تطوان ناصر اللنجري الذي ترأس أشغال هذه الجلسة، التي حضرها على الخصوص باشا تطوان إلى ضرورة استكمال الدراسة والمشاورات بشأن الصفقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد