برلماني يفجر قضايا التلاعب بتصاميم التهيئة وتحويل مقابر إلى مشاريع سكنية

زنقة 20 ا الرباط

فجر النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، يوسف بيزيد، فضيحة من العيار الثقيل بعد أن كشف أن 4 أشخاص بإقليم الجديدة يتحكمون في وضع تصميم التهيئة لفائدة لوبيات العقار بالإقليم على حساب الساكنة المغلوب على أمرها، مشيرا إلى أن لوبيات العقار اقتنت الأراضي بأثمنة بخسة من المواطنين البسطاء انطلاقا من التلاعب بتصاميم التهيئة.

وكشف النائب البرلماني، في تصريح لموقع Rue20، أن تصميم التهيئة الذي تَحكم في وضعه 4 أشخاص معروفين في مدينة الجديدة تشوبه خروقات، حيث تم إنجاز تصاميم تجزئات سكنية بدون مرافق عمومية وتم تحويل مقابر المسلمين إلى مساحات خضراء وتم الإستيلاء على أراضي المواطنين البسطاء بطرق ملتوية فيما غابت الجمالية على الطرقات والمدارات الطرقية.

 

في ذات السياق أكد بيزيد، أن الوكالات الحضرية أصبحت أكبر معيق لاستخراج وثائق التعمير وهي لا تقوم بدورها وأصبح دورها سلبيا يعيق التنمية في البلاد، مطالبا بوضع قانون منظم لعمل الوكالات الحضرية أكثر تطورا لمواكبة مجال التعمير الحديث.

واعتبر النائب البرلماني، أن ما وقع في مدينة تمارة يعكس حقيقة المشاكل والمعيقات التي تواجه مجال التعمير ويكشف حجم الإختلالات التي أصبحت مستفحلة بسبب غياب قانون وكثرة المتدخلين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد