أباطرة العقار بالجديدة يضغطون لتغيير تصميم التهيئة والمنصوري تحذر

زنقة20 ا الرباط

يسعى لوبي العقار بإقليم الجديدة خلال هذه الأيام للضغط على المسؤولين من أجل تغيير تصميم التهئية خدمة لأجندته العقارية على حساب الساكنة للاستفادة من زيادة طوابق وبناء العمارات وتحويل المساحات الخضراء لكثل إسمنتية و بقع الفيلات للسكن الإقتصادي وضم أراضي لتصميم من أجل تحويلها لتجزئات سكنية سواء كانت قديمة أو جديدة.

وطالب النائب البرلماني يوسف بيزيد عن حزب التقدم والإشتراكية، اليوم الإثنين، في جلسة عمومية وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، للحد لحماية تصمميم التيئة الخاص بإقليم الجديدة كما وعدته في لجنة الداخلية الأسبوع الماضي.

وفي ردها على طلب النائب البرلماني أكدت الوزير فاطمة الزهراء المنصوري أن “ملف تصميم تهئية إقليم الجديدة يوجد على مكتبها وتتابعه شخصيا ولن تسمح بالمساس بتصاميم التهيئة على حساب المواطنين بالإقليم”.

وكان ذات البرلماني قد طالب في لجنة الداخلية بفتح تحقيق في طريقة إنجاز تصميم هيئة الجديدة، كاشفا أن لوبيات العقار قامت بالعبث بتصميم التهيئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد