فضيحة أخرى لـ’الإبراهيمي’ ..نائبه في “كازابلانكا فاينانس سيتي” متورط في “وثائق بنما”

زنقة 20 . الرباط

بعدما تم توقيفه صبيحة اليوم من طرف سلطات أمن المطار الدولي بالعاصمة الصينية “بكين”،حيث كان يرافق الوفد المغربي الدي يسبق وصول الملك في زيارته الرسمية للصين بسبب عدم توفره على تأشيرة دخول البلد بعد تقديمه لجوازه سفره الفرنسي بدل المغربي، يواجه سعيد الإبراهيمي، المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء “كازابلانكا فاينانس سيتي”،فضيحة من العيار الثقيل إثر ورود إسم نائبه في المؤسسة سنة 2011 ” منير جسوس” في الدفعة الثانية لـ”وثائق بنما”.

gue

“جسوس” ومجموعة من رجال الأعمال المغاربة وردت أسمائهم في فضيحة “وثائق بنما” التي نشرت أمس الإثنين والتي كشفت عن ملاذات ضريبية و شركات غير مقيمة ووساطات وعقود ائتمان، عرّتها التسريبات التي طالت وثائق مكتب المحاماة البنمي « موساك فونسيكا » المختص في الإستشارات القانونية.

وحسب ما نشره الإتحاد الدولي للصحفيين فإن نائب المدير العام للقطب المالي بالدار البيضاء “كازابلانكا فاينانس سيتي” “منير جسوس” والذي شغل هذا المنصب في سنة 2011 قام بتأسيس شركة وهمية باسم “collins investment services limited” بالجزر العذراء البريطانية سنة 2009 والتي سجلت بـ”ريو دي جانيرو” البرازيلية.

gs

تسريبات ‘بنما” الجديدة احتوت على أسماء رجال أعمال مغاربة على اعتبار أنّ مكتب المحاماة ‘فونسيكا’ هو بمثابة شركة عالمية تنشط عن طريق وسطاء حول العالم لم يستثن المغرب من مجال نفوذه.

و تتوزع الكيانات على 21 ملاذا ضريبيا و هي الجزر العذراء البريطانية و بنما و السيشال و ساموا و البهاماس و نيفادا و جزيرة أنغيولا البريطانية و هونك كونغ و المملكة المتحدة و البيليز و كوستاريكا و اليومينغ و مالطا و إزلاندا الجديدة و الشيبر و الإراغواي و رأس الخيمة و سنغافورة و جزيرة آيل أوف مان و جرسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد