واشنطن تشيد من داخل مجلس الأمن بالحكم الذاتي وتنتقد الوضع المزري في مخيمات تندوف

0

زنقة 20 | الرباط

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية ، بتصويت مجلس الأمن اليوم الخميس، بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام.

وقال ممثل الولايات المتحدة الأمريكية بعد التصويت على القرار ، أن المجلس بهذا القرار فهو يدعم المبعوث الضخس في مجهوده لتسوية الاوضاع و ضمان حل سياسي دائم يقبله جميع الاطراف.

وتأسف ممثل الولايات المتحدة الأمريكية ، عن عدم التصويت على القرار بالإجماع ، قائلاً أن الوحدة تعزز الجهود لتحقيق السلام.

و أكد ممثل واشنطن ، دعمه للمبعوث الشخصي للأمين العام ستافان دي ميستورا في جهوده للنهوض بالعملية السياسية بناء على التقدم الذي احرزه المبعوث الشخصي السابق.

و اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية، أن خطة الحكم الذاتي المغربية تمثل حلا واقعيا وعمليا و سبيل لتلبية طموحات الجانبين.

و أشار إلى أن تجديد ولاية بعثة المينورسو ، تأكيد من المجلس على المهمة التي تلعبها البعثة المكلفة برصد الاوضاع على الارض والتخفيف من التصعيد و إزالة الالغام.

ممثل واشنطن عبر عن قلق بلاده من الوضع المزري في مخيمات تندوف للاجئين ، داعيا الجهات المانحة إلى زيادة المساعدات الانسانية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد