الحركة التصحيحية تهدد بإسقاط مؤتمر الـPPS

زنقة20ا الرباط

هدد تيار “مبادرة سنواصل الطريق” الذي يمثل الحركة التصحيحية داخل حزب التقدم والإشتراكية باللجوء للقضاء للوقف تنظيم مؤتمر الحزب المقرر أيام 11 و12 و13 نونبر المقبل.

وحذر أنصار مبادرة “سنواصل الطريق” في بلاغ لهم، “الأمين العام للحزب، محمد نبيل بنعبد الله، من المضي قدما في عقد مؤتمر “فاقد للشرعية القانونية، والأخلاقية”.

وحسب البلاغ “تتهم الحركة التصحيحية الأمين لحزب التقدم والاشتراكية، بإدخال واحدا من أعرق التنظيمات السياسية المغربية، في نفق مظلم بسبب إصراره على فرض منطق التحكم، وتجاهل مجموع الآراء والأفكار، التي تنادي بالانتصار لمصلحة الحزب، وإطلاق مسار إصلاحي يستوعب كل التفاعلات المعبر عنها، في إطار الثوابت الوطنية، والمرجعية الإيدلوجية للحزب، والمبادئ الكونية للممارسة الديمقراطية داخل التنظيمات السياسية”.

وأعلن الحركة التصحيحية تمسكها بماصوفته بـ”المسار القضائي للطعن في تنظيم المؤتمر، ونسف مخرجاته، تأسيسا على مضمون الحكم القضائي الطاعن في قرارات الطرد “الانتقامية””.

وأعلن تيار مبادرة سنواصل الطريق “تبرؤه من الخطوات التنظيمية ورفض تمريرها فيما يتعلق بتجديد الفروع المحلية والإقليمية، وتحديد لوائح المؤتمرين والمرشحين لعضوية اللجنة المركزية، وما سيترتب عنهما من بطلان”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد