أخنوش: الحكومة أخرجت الحوار الإجتماعي من حالة الجمود وحسنت عيش الطبقة الوسطى

زنقة 20 ا الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن حكومته سارعت منذ تعيينها وبتوافق مع الشركاء الإجتماعي ، إلى إخراج الحوار الإجتماعي من حالة الجمود.

و أضاف أخنوش، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، يوم الاثنين، حول قانون المالية، أن الطبقة العاملة شريك أساسي في إرساء السلم الإجتماعي.

و ذكر رئيس الحكومة، أن الحوار الإجتماعي توج بتوقيع الحكومة و المركزيات النقابية الاكثر تمثيلية و اتحاد مقاولات المغرب و كومادير على محضر اتفاق يوم 30 أبريل 2022.

و أكد أخنوش ، أن هذا الاتفاق استجاب للمطلب الملح الداعي إلى مأسسة الحوار الاجتماعي ، وشكل فرصة للحسم في ملفات تهم تحسين مستوى عيش الطبقة العاملة بإجراءات عززت القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة خاصة في ظروف الأزمة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    صحيح مافيا من الكذب و الهراء و ماكتحشموش ،دابا عندكم يا عصابة الأشرار الطبقة المتوسطة هي 16000طبيب ،التي تمت تسوية وضعيتها على سنتين 23و 24هل هذه هي الطبقة الوسطى عندكم ،يا عصابة المحروقات لقد قتلتم الشعب غلاء و كذبا وبهتانا ،خفض الضريبة 25 درهم هذا هو 2مليار و يتحدث عنها و كأنه صرفها من جيبه، حكومة الانتحارات و اكل الكلاب للبشر و غرق الشباب في البحر حكومة الشؤم بكل أبعاده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد