أخنوش: كنا دائماً مع الدعم المباشر ما دامت لا تحكمه خلفيات سياسية و انتخابية

زنقة 20 ا الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أنه كان دائما مع الدعم المباشر للأسر المغربية ، مادامت لا تحكمه خلفيات سياسية أو انتخابية.

و أضاف أخنوش، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، يوم الاثنين، حول قانون المالية، أن حكومته وجدت نفسها أمام ميزانيات مالية مهمة رصدت لسنوات قد تمويل مئات البرامج والسياسات الإجتماعية التي من بين أعطابها المتدخلين و غياب الإلتقائية و النتيجة عدم استهداف الفئات الاكثر استحقاقا.

و ذكر رئيس الحكومة، أن الحكومة تشتغل وفق مقاربة جديدة تقوم على الدعم المباشر عبر استهداف الفئات المعوزة و المستحقة لهذا التعويض بالإعتماد على السجل الإجتماعي الموحد.

أخنوش، أكد أن حكومته رفعت من وتيرة الإشتغال لإخراج السجل الوطني للسكان ، و السجل الاجتماعي الموحد سنة 2023 عوض 2025 ، مشدداً على أن المعيار الوحيد للإستفادة من الدعم هو الاستحقاق عبر اعتماد معايير دقيقة و موضوعية و استعمال التكنولوجيات الحديثة وهي معايير يضيف رئيس الحكومة لا مجال فيها لتحقيق المكاسب الشخصية أو الإنتخابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد