الملياردير الهندي أداني يختار العيون والداخلة لإستثماراته في الطاقة النظيفة

0

زنقة 20 | علي التومي

كشفت مصادر خاصة لموقع -Rue20 ، أن الملياردير الهندي غوتام أداني بصدد نقل مشروعه الضخم في الطاقة النظيفة إلى المغرب، وتحديدا بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

واضافت ذات المصاد ايضا، ان أقاليم جهة العيون الساقية وجهة الداخلة وادي الذهب، مرشحتان بقوة للظفر بجزء كبير من مشاريع الطاقات المتجددة وصناعة العيدروجين الاخضر، التي اعلن عنها الملياردير الهندي غوتام اداني اخيرا.

و تعد اقاليم الصحراء المغربية، خاصة بجهتي الداخلة وادي الذهب وجهة العيون الساقية الحمراء، من اهم المناطق التي تعرف دينامية وإزدهارا خاصة في مجال اوراش الطاقات المتجددة والحقول الريحية الكبرى، والتي تقدر بالمليارات بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة نصره الله محمد السادس، والنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمغرب، وهو مابت يضعها بمثابة قطب مغربي إقتصادي جديد بإفريقيا.

جدير بالذكر، إلى ان الطاقات المتجددة بالمغرب، باتت تمثل جزء كبير من إستراتيجية البلاد،لتنويع مصادر الطاقة الكهربائية والإستفادة من الثروات الطبيعية للمملكة، لاسيما الطاقات النظيفة في سعيها لتصبح مركزا إقليميا وقاريا وعالميا،والذي اسفر عن توقيع عدة عقود ضخمة، على غرار الربط الكهربائي المرتقب بين كلميم بوابة الصحراء المغربية و بريطانيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد