الفريق الحركي المعارض: مشروع قانون المالية شامل مانع مُقنع يتماشى وخطاب الملك

زنقة 20. الرباط

قال النائب البرلماني عبد النبي العيدودي، أن مشروع قانون المالية لسنة 2023 الذي سنته الحكومة اليون، قد جاء شاملا مانعا ومقنعا ويتماشى مع الخطب الملكية السامية خاصة الخطاب الملكي لعيد العرش وعيد الشباب وإفتتاح الدورة التشريعية للسنة الثانية.

وأوضح النائب البرلماني العيدودي عن الحركة الشعبية المعارض، ان هذا المشروع قد إهتم بتنفيذ التوجيهات الملكية خاصة المتعلقة بورش الحماية الإجتماعية، حيث خصصت 9 مليار درهم ونصف، ستشمل 4 ملايين أسرة مغربية ستستفيد لاحقا تأمين إجباري مجاني ستتكلف الدولة بتكاليفه.

واضاف العيدودي على متن تصريحه لجريدة Rue20.com الإلكترونية، ان الحكومة الحالية قد إلتزمت كذلك بتنزيل ورش السجل الإجتماعي، حيث سيفتح المجال أمام إستفادة جميع الأسر المعوزة، وكذا المواطن المغربي من الدعم الذي اعلنت عنه الحكومة خلال مطلع سنة 2023,وهو مشروع واعد يندرج في إطار الخطب الملكية السامية في ذات الشان.

العيدودي اشار في حديثه لجريدة Rue20 ان حكومة عزيز اخنوش الحالية قد ادركت أخطاء الحكومة السابقة، واخذت بعين الإعتبار التحولات الدولية وارتفاع الأسعار، وحولت 16 مليار درهم المخصصة لصندوق المقاصة إلى 26 مليار درهم.

وفيما يخص ورش الإستثمار الذي اوصى به جلالة الملك محمد السادس،في خطبه وفي جميع المناسبات، ابرز عبد النبي العيدودي ان الحكومة الحالية قد إلتزمت بتسريع بتنزيل مخطط الإستثمار وخصصت 3.3 مليار درهم للدعم المالي، من أجل نجاح قانون الإطار المتعلق بورش الإستثمار.

واما ورش التعليم والتكوين المهني فقد خصصت الحكومة اغلفة مالية مهمة لتجويد منظومة التعليم إلى جانب المنظومة الصحية
حيث لفت العيدوظي، في،إلى ان هذه الحكومة جادة في الإنطلاق هذه السنة، لمواجهة جميع المطالب الإجتماعية التي يعاني منها المواطن المغربي خاصة فيما يتعلق بغلاء الاسعار وبمجال ندرة المياه وتفاديا لتقلبات دولية مستقبلا.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    لا اظن أن الأمر من اختصاصك لكن قانون المالية المنتظر لم يفصح عن أي شيء واضح بخصوص تحسين الدخل أي تلم الوعود السرابية و الأكاذيب المتعلقة بمراجعة نسل الضريبة على الدخل و مراجعة نسب الضريبة الداخلية على المحروقات لكون أسعار المادة تأتر على كلفة الحياة بطريقة تصاعدية لأن كل القطاعات مت سلع و خدمات ترفع لديها التكلفة ثم الأسعار و يتحمل كل ذلك المواطن المسكين الذي ليست له سيارات الميم الحمراء و لا سندات الوقود المجانية .
    حوار اجتماعي كاذب و مخادع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد