أديداس تؤكد لـRue20 إعتذارها للحرفيين المغاربة وعدم سحب أقمصة المنتخب الجزائري

زنقة 20 | الرباط

أصدرت شركة “أديداس” المصممة للملابس الرياضية بياناً رسمياً الجمعة حول قضية قميص منتخب الجزائر الجديد المثير للجدل بسبب تضمنه تصميمات “الزليج”، و هو ما أثار الكثير من الجدل بالمغرب.

وما يشبه الإعتذار، قالت الشركة الألمانية العملاقة في بيانها المقتضب أنه ” جرت مناقشات بناءة بين أديداس ووزارة الثقافة المغربية، نؤكد توصلنا إلى إيجاد حل إيجابي لمسألة قمصان كرة القدم الأخيرة.”

و أضافت : “كان التصميم مصدر إلهام بالفعل من خلال نمط فسيفساء الزليج. و لم يكن يقصد في أي وقت الإساءة إلى أي كان. نود أن نعرب عن احترامنا العميق للشعب والحرفيين في المغرب ونأسف للجدل الذي يحيط بالقضية. نعترض على أي عمل يضر بالنزاهة الثقافية وتاريخ الشعوب والأمم على مستوى العالم.”

و في محاولة من موقع Rue20 ، للإتصال بإدارة شركة أديداس، طرحنا سؤالا حول إمكانية سحب أقمصة المنتخب الجزائري التي أعلنت عنها سابقا و أثارت جدلا واسعا.

مسؤولة في التواصل بالشركة أرسلت إلينا ردا لم يؤكد أو ينفي سحب أقمصة المنتخب الجزائري ، و أحالتنا على البيان الذي أصدرته الشركة حول القضية.

من جهة أخرى ، نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن شركة أديداس اليوم الجمعة ، أنه “لن يتم سحب القمصان التي يرتديها الفريق الجزائري قبل المباريات”.

وقالت الشركة أن التصميم مستوحى بالفعل نمط فسيفساء الزليج، ولم يكن في أي وقت من الأوقات يهدف إلى الإساءة إلى أي شخص، وأنها تأسف للجدل الدائر حول المسألة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    المشكل هو أن هناك من يسيء إلى الثقافة المغربية من داخل الوزارة نفسها و أكبر دليل ما حدث مع ذلك التافه الذي سُمح له بإشهار المخدرات من فوق منصة عمومية و أمام وساءل الإعلام الرسمية ،و لم يتم إصدار أي اعتدار عن هذا الفعل المشين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد