محكمة فرنسية تلغي 23 قراراً برفض منح التأشيرة لمواطنين مغاربة

زنقة 20 | خالد أربعي

حصلت المحامية الفرنسية “فاتو بابو” من المحكمة الإدارية الفرنسية ، على قرار يلغي رفض السلطات الفرنسية منح تأشيرات العمل للمغاربة الراغبين في العمل في فرنسا.

المحامية المذكورة و التي تملك مكتب محاماة يسمى FB Avocat، انتزعت قراراً من المحكمة الإدارية في نانت يقضي بإلغاء جميع قرارات رفض التأشيرة التي طعن فيها.

ووجهت المحكمة أمراً إلى وزير الداخلية بإصدار التأشيرات خلال شهرين من إصدار الأحكام.

و قال مكتب المحاماة ، أن القضية التي ربحها تهم إلغاء المحكمة الإدارية بفرنسا 23 قرارًا برفض التأشيرات مع أمر قضائي لوزارة الداخلية الفرنسية بإصدار تأشيرات جديدة.

و أكد مكتب المحاماة في بيان، أن “قرارات رفض التأشيرات كانت سياسية بحتة وخالية من أي أساس قانوني و تسببت في قدر كبير من الضرر للشركات الفلاحية الفرنسية”.

المحامية فاتو بابو وفي تصريح لموقع lejournaldelafrique، كشفت عن عدة حالات أخرى لرفض التأشيرات لدخول فرنسا والتي تهم المواطنين القادمين من المغرب وتونس والجزائر ، بينهم المتزوجين بمواطنين فرنسيين ، وكذلك الطلاب.

و أشارت إلى أن القنصليات الفرنسية ترفض بشكل متزايد تأشيرات من النوع D ، وتأشيرات الإقامة الطويلة ، وإصدار تأشيرات من النوع C ، وتأشيرات الإقامة القصيرة.

المحامية المذكورة، أوضحت أن الشركات الخاصة مثل TLS لا تملك أي امتيازات لمنح التأشيرة أو رفضها ، فهي تجمع المستندات فقط من أجل إرسالها إلى القنصلية، مؤكدة أن هذه الوساطة تطرح مشكلة كبيرة جدًا تتعلق بالشفافية ، وبشكل خاص الإجراءات القانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد