تجار الرباط يقاطعون “رسوم اغلالو”

0

زنقة20ا الرباط

أعلن تجار وأرباب المقاهي بمدينة الرباط المنضوين تحت لواء المكتب النقابي للتجار والمهنين بالرباط رفضهم أداء الضرائب التي وصفوها بـ”الخيالية” و”المهولة”، المقررة من طرف مجلس المدينة، مطالبين المجلس بـ”نهج سياسة ضريبية عادلة”.

وأوضح المكتب في بلاغ له أن “هذه الخطوات تأتي في إطار مواصلة مسيرة النضال من أجل إسقاط القرار الجائر لمجلس مدينة الرباط، والمتعلق بالمساطر الإدارية المعقدة والمتبعة للحصول على رخصة مزاولة المهنة، والرفع الصاروخي للضرائب من قبيل الضريبة على اللوحات الإشهارية والواقيات الشمسية”.

وتأتي وفق البلاغ ردا على استمرار تعنت عمدة الرباط ونهجها لسياسة “اللي ما عجبوا حال يسد ويخوي البلاد” وضربها عرض الحائط مطلب التجار والمهنيين بضرورة فتح مشاورات لتقريب وجهات النظر بين المجلس والتنظيمات المهنية.

وندد المكتب عقب لقاء تواصلي بنهج سياسة أحادية الجانب في اتخاذ القرارات من طرف مجلس المدينة، دون إشراك ممثلي القطاع، داعيا مجلس مدينة الرباط إلى نهج السياسة التشاركية في اتخاذ القرارات، كألية وركيزة أساسية للحكامة الجيدة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد