الديوان الملكي يتوصل بمشاريع القوانين ولوائح الولاة والعمال إستعداداً لإنعقاد المجلس الوزاري برئاسة الملك

0

زنقة 20. الرباط

أكملت عدد من القطاعات الوزارية عملية إيداع مشاريع القوانين التي سيتدارسها المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس خلال الأيام القليلة المقبلة.

و علم منبر Rue20.com أن الديوان الملكي توصل بمشاريع نصوص قانونية، سيتدارسها المجلس الوزاري ويصادق عليها، أبرزها مشروع قانون المالية 2023، تغييرات الولاة و العمال وإتفاقيات دولية.

من جهة أخرى، حسمت وزارة الداخلية في لوائح الولاة و العمال الجدد الذين سيتولون مهامهم بشكل رسمي منتصف أكتوبر الجاري، بعد الإفراج عن أسمائهم خلال المجلس الوزاري المنتظر خلال أيام.

ويتعلق الأمر بإحالة عدد من رجال السلطة بينهم ولاة و عُمّال على التقاعد وآخرون على گراج وزارة الداخلية، وإحداث تغييرات على مستوى ولايات فاس مكناس، طنجة تطوان الحسيمة، وعدة عمالات وأقاليم.

كما ينتظر أن يستفسر الملك محمد السادس كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات ووزير التجهيز والماء حول الإستعداد للموسم الفلاحي في ظل مؤشرات جفاف، وتسريع عملية بناء السدود و محطات تحلية مياه البحر.

إلى ذلك، لم تستبعد مصادرنا، إستقبال الملك محمد السادس لرئيس الحكومة عزيز أخنوش قبيل إنعقاد المجلس الوزاري على الأرجح، لإجراء تعديل وزاري محدود، ليسمح للوزراء الجدد بمواكبة قانون المالية الجديد والانخراط في الدينامية التي تشتغل بها حكومة أخنوش في تنزيل الأوراش الملكية الضخمة التي تعد بدولة إجتماعية متينة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد