دي ميستورا يلتقي لافروف بموسكو لبحث تطورات ملف الصحراء قبل جلسة مجلس الأمن

0

زنقة 20 | علي التومي

من المقرر ان تشهد العاصمة الروسية موسكو اليوم الجمعة 7 اكتوبر الجاري، لقاءا هاما يجمع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا، بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ويأتي هذا اللقاء مع وزير خارجية روسيا في الوقت الذي تشغل فيه حاليا العضوية الدائمة بالمجلس، كما تشغل عضوية “مجموعة أصدقاء الصحراء بمجلس الأمن”، وهي المجموعة المكلفة بإعداد مشاريع القرارات المتعلقة بملف الصحراء.

في السياق نفسه، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا،أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيستقبل في العاصمة الروسية موسكو، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا.

واوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية بأن الطرفين سيناقشان الوضع الراهن وإمكانيات التوصل إلى حل عادل لمشكلة الصحراء، على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي.

ويأتي هذا اللقاء للمبعوث الأممي دي ميستورا برئيس الديبلوماسية الروسية،مباشرة بعد لقاء آخر جمعه بوزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل الباريس بمدريد،وهي اللقاءات التي تستبق جلسة مجلس الأمن الدولي المرتقبة بخصوص ملف الصحراء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد