إحالة عمال على التقاعد مع قرب انعقاد المجلس الوزاري

0

زنقة 20 | الرباط

راجت في الساعات الأخيرة، أخبارا تفيد بإحالة عمال أقاليم و عمالات على التقاعد ، وذلك مع قرب انعقاد مجلس وزاري برئاسة الملك محمد السادس.

و في هذا الصدد، تداولت أنباء حول إحالة عامل اقليم تاوريرت العربي التويجر على التقاعد، و تكليف الكاتب العام بمهام العامل ، في إنتظار تعيين عامل جديد.

عامل تاوريرت العربي التويجر هو من مواليد 1965 ، وعين عاملا على الإقليم سنة 2017.

من جهة أخرى ، كانت مصادر قد تحدثت عن تغيير عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق ، و ترقيته إلى منصب وال.

بالإضافة إلى ذلك ، تم قبل أيام تغيير عامل الجديدة محمد الكروج، الذي عين مديرا عاما للوكالة الوطنية لتقنين القنب الهندي ، وتم مكانه تعيين محمد سمير الخمليشي عاملا جديدا على إقليم الجديدة.

هذا و يرتقب أن يترأس الملك محمد السادس في الأيام القليلة المقبلة، مجلساً للوزراء بالقصر الملكي بالرباط ، سيخصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2023، والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية، ومجموعة من الاتفاقيات الدولية.

و يترقب المغاربة ما يحمله مشروع المالية الجديد، خاصة فيما يتعلق بمعالجة الأضرار التي خلفتها جائحة كورونا، وكذلك الأزمة الاقتصادية الراهنة وارتفاع أسعار المحروقات.

و وضعت حكومة عزيز أخنوش أربع أولويات لمشروع قانون مالية سنة 2023، الذي شرع في الإعداد له ابتداء من غشت الماضي.

وتسعى الحكومة إلى تعزيز أسس الدولة الاجتماعية، وتكريس العدالة المجالية، واستعادة الهوامش المالية لضمان استدامة الإصلاحات وإنعاش الاقتصاد الوطني عبر دعم الاستثمار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد