نفقات التنقل والإستقبال ترهق ميزانية العاصمة

0

زنقة20ا الرباط

تفاجئ أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الرباط، أمس الأربعاء، خلال دورة أكتوبر بارتفاع نفقات تسيير المجلس.

وعرفت الميزانية انتقال الغلاف المالي المخصص للتنقل داخل المغرب من 20 مليون سنتيم إلى 60 مليون سنتيم، فيما قفزت مصاريف المهمة بالخارج من 0درهم إلى 20 مليون سنتيم.

وانتقلت المصاريف المخصصة للتنقل داخل المغرب من 20 مليون سنتيم إلى 60 مليون سنتيم، فيما قفزت مصاريف المهمة بالخارج من 0درهم إلى 20 مليون سنتيم، فيما تم تخصيص وفي 40 مليون سنتيم كمصاريف نقل الرئيس والمستشارين بالخارج بدل 10 ملايين في الميزانية السابقة.

وصادق المجلس على 30 مليون سنتيم كمصاريف إضافية لتنقل الرئيس والمستشارين للخارج.

وقرر المجلس تخصيص 50 مليون سنتيم كمصاريف للتنشيط الثقافي، و150 مليون سنتيم كمصاريف للإقامة والاطعام والاستقبال، عوض 30 مليون سنتيم التي كانت مدرجة في الميزانية السابقة، فيما قفزت الميزانية المخصصة لشراء الوقود إلى 400 مليون سنتيم.

وحملت الميزانية المصادق عليها تخصيص 50 مليون سنتيم كمصاريف للتنشيط الثقافي، و150 مليون سنتيم كمصاريف للإقامة والاطعام والاستقبال، عوض 30 مليون سنتيم التي كانت مدرجة في الميزانية السابقة.

وقرر المجلس تخصيص 20 مليون لشراء الصباغة ، مع رفع رسوم ومستحقات الهاتف والمواصلات من 15 مليون سنتيم إلى 150 مليون سنتيم، بالإضافة إلى تخصيص 200 مليون سنتيم للدارسات.

هذا الإرتفاع الصاروخي للميزانية عرف انتقادات من طرف بعض المستشارين بالمجلس الذين اعتبروا أن هذا الإرتفاع يضر بميزانية المجلس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد