إنتقادات تطال تمرير صفقة بـ1.5 مليار سنوياً لتسيير حديقة الحيوانات بالدارالبيضاء

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر من داخل مجلس مدينة الدار البيضاء لموقع Rue20، أن مخاوف كبيرة تسود وسط  أعضاء المجلس بعد الحديث عن محاولة “تمرير” صفقة تسيير حديقة الحيوانات بعين السبع لشركة “محظوظة” بمبلغ 1.5 مليار سنتيم سنويا.

وأوضح المصدر، أن المجلس يتجه إلى تمرير صفقة تسيير الحديقة المزمع إفتتاحها في الأيام القادمة لإحدى الشركات بدون فتح الباب لعملية طلبات العروض للتنافس والشفافية حسب ما تقتضيه القوانين المنظمة لذلك.

وأكد المصدر، أن المبلغ المقترح للصفقة مبالغ فيه بشكل كبير في ظل وجود إكراهات مالية كبيرة وعجز مالي تعاني منه جماعة الدار البيضاء، علما أنه في السنوات الماضية كان مجلس مقاطعة عين السبع تناط به مهمة تسيير الحديقة.

وبينما ينتظر ساكنة عين السبع كعموم المواطنين البيضاويين، افتتاح أبواب الحديقة لقضاء أوقات العطلة رفقة أطفالهم، خلف قرار دورة أكتوبر رفع مجلس الجماعة لتسعيرة الولوج لهذا المنتزه التاريخي صدمة لدى الساكنة، حيث حدد تسعيرة الولوج للحديقة بالنسبة للأطفال في 30 درهم، بينما الكبار في 50 درهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد