بوصوف: أجندات فرنسية تحاول تشويه صورة المغرب و حان الوقت لتخطي عقدة العلاقات الإستعمارية

0

زنقة 20 ا الرباط

قال عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، أن منع التأشيرات على المغاربة يدخل في إطار المزايدات السياسية والحملة الشرسة التي يتعرض لها المغرب لتشويه صورته من طرف الصحافة الفرنسية منذ سنتين إلى الآن.

و ذكر بوصوف ، خلال حلوله ضيفا على الملتقى الدبلوماسي ، أن جريدة لموند الفرنسية لوحدها خصصت 240 مقالا تهاجم فيه المغرب في سنة واحدة.

وأكد بوصوف، أنه “أصبح معروفا لدى العام والخاص أن هناك أجندات فرنسية لمهاجمة المغرب وملكه لصالح قضايا إستراتيجية وعمليات تنافسية إقليمية” .

ودعا بوصوف فرنسا ” إلى تخطي العقد الإستعمارية والتعامل مع الدول خصوصا العربية والإفريقية بمنطق العلاقات الثنائية تطبعها الندية والإحترام والمصالح المشتركة فيها الأخذ والعطاء”.

وشكل اللقاء التواصلي المفتوح، الذي جمع الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج مع أزيد من 25 سفيرا معتمدا بالمغرب، مناسبة لتسليط الضوء على عدد من القضايا المرتبطة بالجالية وعدد من المواضيع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد