ترقب تعديل حكومي وتعيينات الولاة والعمال قبل الدخول البرلماني يربك المسؤولين

0

زنقة 20. الرباط

يترقب الرأي العام الوطني بكثير من الإهتمام، المجلس الوزاري المنتظر قبيل إفتتاح البرلمان من طرف الملك محمد السادس، والدخول السياسي.

و حسب مصادر مأذونة لمنبر Rue20.com فإن المجلس الوزاري المرتقب بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، سيعرف الكشف عن لائحة الولاة والعمال ، والتي ينتظر أن تشهد حركية واسعة، بتعيينات وازنة على مستوى ولاة و عمال وزارة الداخلية.

كما سيشهد الوزاري حسب مصادر Rue20.com الإعلان عن تعديل حكومي (محدود) سيشمل بعض القطاعات الحكومية التي يقودها وزراء محزبون، والتي شهدت فتوراً في مواكبة الدينامية الحكومية في تنزيل الأوراق الملكية الضخمة.

مصادرنا لم تستبعد تعيينات على مستوى كتاب الدولة، رغم كونها ستأتي في غير موعدها، بعد مرور عام كامل على تعيين الحكومة بقيادة عزيز أخنوش.

ذات المصادر المطلعة، أسرت لمنبرنا أن المجلس الوزاري الذي سيرأسه الملك قد يشهد الكشف عن المجلس الأعلى للأمن، بعدما سبق لمجلس وزاري سابق أن صادق على دخول المغرب نادي الدول المصنعة للتجهيزات العسكرية والقتالية، بشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تنضم إسرائيل لحلفاء المملكة في مجال صناعة الأسلحة ونقل تكنولوجيا الصناعات العسكرية، بتعليمات شخصية من الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد