لارام ضمن أفضل 10 شركات طيران في إفريقيا والجزائر خارج التنصيف

0

زنقة20ا الرباط

تضمنت قائمة أفضل 10 شركات للخطوط الجوية في إفريقيا، شركة الخطوط الملكية المغربية حسب آخر تصنيف مؤسسة “سكاي تراكس” الكائن مقرها بالعاصمة الإنجليزية لندن، حيث جاءت الخطوط الجوية الإثيوبية على رأس أفضل 10 شركات طيران في إفريقيا، وفازت الشركة بكأسها الرابع على التوالي.

وحلّت الخطوط الملكية المغربية “لارام” في المرتبة الثانية، تلتها الخطوط الجوية الجنوب أفريقية، متبوعة بالخطوط الكينية في المرتبة الرابعة ثم خطوط « موريتوس » و »طيران سيشل » و »طيران رواندا » و »فلاي سافير » و »مصر للطيران » و »فاست جيت »…فيما وضعت الجوية الجزائرية خارج التصنيف العالمي.

الخطوط الملكية المغربية، التي تخدم مائة وجهة في العالم، تجاوزت في الترتيب الخطوط الجوية الجنوب أفريقية الثالثة والخطوط الجوية الكينية الرابعة، وصعدت هذا العام إلى المركز الإقليمي الثاني، بسبب الصعوبات التي تواجه الشركتين الإفريقيتين الثالثة والرابعة. وتحتل شركة طيران « موريشيوس » من جهتها المرتبة الخامسة، وللعام الثاني على التوالي، مصر للطيران هي الشركة الإقليمية السادسة، والمرتبة 95 ، آخر شركة أفريقية تظهر في قائمة أفضل 100 شركة في العالم.

ولم تتمكن الجوية الجزائرية من إيجاد مكان لها ضمن الشركات الجوية الأفريقية العشر الأوائل إذ عرفت الجوية الجزائرية العديد من المشاكل سواء لغلاء التذاكر أو الخدمات أو الأمن والسلامة، ناهيك عن استعمالها للتهريب الدولي للمخدرات القوية وسرقة محركاتها وبيعها إلى دول أخرى بأسعار بخسة إضافة إلى الأعطاب التي تلاحقها الأمر الذي جعلها غير آمنة.

 

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد