أزمة دبلوماسية بين الجزائر و موريتانيا بسبب المغرب

0

زنقة 20 . الرباط

طلبت الجزائر توضيحات خاصة من الحكومة الموريتانية بشأن طرد أحد دبلوماسيها بـــ”مبررات واهية” حسبما أفاد به مصدر دبلوماسي جزائري.

ونقل موقع “كل شيء عن الجزائر ” عن المصدر الدبلوماسي الجزائري الذي لم يكشف عن هويته، أن “وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية تتابع القضية على المستوى الذي يليق بها ،وأشار إلى أن الجزائر تدرس ردة فعل مناسبة للرد على الخطوة الموريتانية في الساعات القادمة.

وكان الدبلوماسي الجزائري بلقاسم شرواطي الذي يشغل منصب المستشار الأول بالسفارة الجزائرية في نواكشوط، قد وصل إلى الجزائر ، فجر الخميس، بعدما أبلغته الحكومة الموريتانية أنه لم يعد شخصا مرغوبا فيه.

واستنادا إلى السلطات الموريتانية ،فإن الدبلوماسي بلقاسم شرواطي أدلى بتصريحات لفائدة وسائل إعلام محلية ،قال فيها إن نواكشوط رفعت شكوى إلى هيئة الأمم المتحدة ،تتهم فيها الرباط بإغراقها بأطنان من المخدرات القادمة من الأراضي المغربية نحو الشمال الموريتاني المتاخم للمغرب.

واعتقلت السلطات الموريتانية مدير الموقع الإلكتروني الذي نقل تصريحات بلقاسم شرواطي، بسبب ما اعتبرته “محاولة لزعزعة علاقات نواكشوط والرباط”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد