واشنطن ترحب بإفراج روسيا عن الأسير المغربي ابراهيم سعدون

0

زنقة 20 | الرباط

أجرت أوكرانيا وروسيا المنخرطتان في حرب لا تلوح نهايتها في الأفق، عملية تبادل غير متوقعة للأسرى أمس الأربعاء، وهي الأكبر منذ بدء الحرب، طالت ما يقرب من 300 شخص بينهم الشاب المغربي ابراهيم سعدون.

و ثمنت الولايات المتحدة مساعدة شركائها السعوديين فى قيادة مبادرة إنسانية لتبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا والتى أدت إلى إطلاق سراح الأسرى بينهم مواطنين أمريكيين اثنين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن -في بيان صحفي نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، اليوم الخميس- إن الولايات المتحدة ترحب بتبادل الأسرى المتفاوض عليه بين أوكرانيا وروسيا، والذي يشمل مواطنين أمريكيين كانا قد وقعا في الأسر أثناء قتالهما في صف الجيش الأوكراني.

وأضاف أن واشنطن تعرب عن تقديرها لإدراج أوكرانيا جميع أسرى الحرب، بغض النظر عن الجنسية، في مفاوضاتها، معربا عن تطلعه إلى لم شمل المواطنين الأمريكيين بأسرهم.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي قائلا: كما نشكر شركائنا السعوديين على المساعدة في قيادة هذه المبادرة الإنسانية وتسهيل عودة عشرة مواطنين أجانب، بمن فيهم مواطنان أمريكيان استقبلهما فريق سفارتنا لدى الرياض، مضيفا: أعربت عن امتناني لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في اتصال هاتفي في وقت سابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد