شركة أمريكية عملاقة تشرع في تركيب أول التوربينات بالحقل الريحي ببوجدور

0

زنقة 20. الداخلة

تم الشروع اخيرا في تركيب أول توربين بالحقل الريحي “أفتيسات 2.” 200 ميغاواط الواقع جنوب إقليم بوجدور من قبل شركة G.E وهي شركة امريكية رائدة في تصميم وتركيب وصيانة التوربينات بمختلف بلدان العالم.

ويندرج إنجاز مشروع مزرعة الرياح ببوجدور في إطار مشروع مزارع الرياح المتكاملة التي تقدر طاقتها ب 850 ميغاواط الذي أطلقه المغرب سنة 2016 .

وتضم مدينة بوجدور بجهة العيون الساقية الحمراء، مزرعة رييحية مماثلة تقدر طاقتها الإنتاجية ب 300 ميغاواط و تقع على بعد 7 كلم شمال شرقي المدينة ورصد لها غلاف مالي استثماري يقدر بحوالي 4 مليار درهم .

ويشكل مشروع مزارع الرياح المتكاملة الذي يشمل خمسة مزارع للرياح هي ميدلت ( 180 ميغاواط ) وبوجدور ( 300 ميغاواط ) وجبل الحديد في الصويرة ( 200 ميغاواط ) وطرفاية ( 00 ميغاواط ) وطنجة 2 ( 70 ميغاواط ) أحد المكونات الرئيسية في الاستراتيجية الوطنية للطاقة التي تهدف إلى الوصول إلى 52 في المائة من الطاقة الكهربائية المولدة على أساس الطاقات المتجددة بحلول عام 2030 .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد