فاضح ماي المغربي. وزراء الحكومة وزعماء النقابات يداً في يد للاحتجاج على المَجهول

زنقة 20 . الدارالبيضاء

في مظهر لا يقع سوى بالمغرب، ائتلف وزراء الحكومة والزعماء النقابيون يداً في يد في مسيرات فاتح ماي العمالية، بمدينة الدارالبيضاء، حيث اختار وزراء ‘التقدم والاشتراكية’ الاصطفاف في مسيرة ‘ميلودي مخاريق’ بينما فضل رئيس الحكومة ووزراء حزبه الاصطفاف لمسيرة نقابة ‘يتيم’.

واستغرب متتبعون بمسيرات الدارالبيضاء حضور رئيس الحكومة ووزراءه لمسيرات العُمال، بينما لايزال الحوار الاجتماعي يراوح مكانه، وتترصده رصاصة الرحمة.

بنعبد الله نقابة

فقد التحق كل من ‘نبيل بنعبد الله’ و ‘الوردي’ لمسيرة ‘الاتحاد المغربي للشغل’ الى جانب ‘ميلودي مخاريق’ حيث اقتسموا وجبة الفطور باحدى مقاهي الدارالبيضاء قبل أن يتنقلوا معاً لمسيرة العمال المطالبة من الحكومة بالعدالة الاجتماعية، وكأن المطالب موجهة لحكومة في جزيرة ما غير الحكومة المغربية.

ومن جهته، لم يجد رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” حرجاً من التواجد ضمن الصف الأول لمسيرة نقابة حزبه بالدارالبيضاء، لترديد شعارات “العدالة الاجتماعية” وكأنه يرفعها في وجه حكومة دولة أخرى.

بنكيران بنكيران

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد